الدغدغة, هل الدغدغة تقتل, لماذا لا ندغدغ انفسنا

هل الدغدغة تقتل ؟ لماذا لاندغدغ انفسنا ؟

حسب ما ذكر الدكتور «مانفريد شبيتسير» من المستشفى الجامعي لمدينة أولم فان لمسات مفاجئة لأسفل قدم شخص ما أو شفتيه أو لسانه أو عند ملامسة منطقة الإبطين كافية في التسبب في دغدغة الشخص المقابل وإدخاله في نوبات من الضحك والقهقهة. ويعود سبب ذلك إلى احتواء أسفل القدم ( كما الإبطان واللسان والشفتان ) على متحسسات صغيرة، والتي يمكنها تحسس الحرارة والبرودة وأي تغير مفاجئ أو ملامسة لها.لكن هل الدغدغة تقتل ؟ و لماذا لا ندغدغ انفسنا ؟

معنى كلمة الدغدغة

دغدغ – دغدغة
دغدغه بكلمة : طعن عليه بها. دغدغه : حاول إضحاكه بحركة من أصابعه في إبطه أو أخمص قدمه أو غيرهما. و مدغدغ : مغموز مطعون في نسبه وأصله.المعجم: الرائد

دَغْدَغَهُ بِكَلِمَةٍ : طَعَنَ عليه .
ـ دَغْدَغَةُ : الزَّغْزَغَةُ في مَعانيها ، وحَرَكَةٌ وانْفِعالٌ في نحو الإِبْطِ والبُضْعِ والأَخْمَصِ ، وقد لا يكونُ لبَعْض الناسِ ،
ـ يقالُ للمَغْموزِ في حَسَبِه : مُدَغْدَغٌ ، مبنياً للمفعولِ .المعجم: القاموس المحيط .

الدغدغة, هل الدغدغة تقتل, لماذا لا ندغدغ انفسنا

هل الدغدغة تقتل ؟

مواقع على الانترنت تقول بان الافراط بالدغدغة تقتل وبان كثرتها توقف القلب و تسبب الموت وبان هناك اساليب تعذيب قديمة في اليابان عن القتل بالدغدغة , ولكن وبعد ان بحثنا لم نجد ولا حالة وفاة واحدة مسجلة بسبب الدغدغة والاجابة لسؤالنا لايمكن للدغدغة ان تقتل .

اسباب حدوث عملية ‘الدغدغة

شعور “الدغدغة” هي عملية لا إرادية تحدث في بعض أجراء الجسم نتيجة إثارة خارجية، وقد تتسبب الدغدغة في ردة فعل معينة أو نوبات ضحك لا يتحكم فيها الإنسان، وهناك بعض الأماكن أكثر تحسسا للدغدغة، إلا أن هنالك العديد من الفرضيات بهذا الخصوص.
حيث أن القابلية للدغدغة ليست أكثر من الية دفاع عن النفس يتبعها الجسم لحماية مناطق معينة من الجسم، وبالرغم من ذلك فإن الجسد النحيل أو الممتلىء على حد سواء ليس له علاقة في الشعور بالدغدغة، إنما السيطرة على ردود الفعل بقوى العقل.

1 فكرة عن “هل الدغدغة تقتل ؟ لماذا لاندغدغ انفسنا ؟”

تم إقفال التعليقات.