مدة صلاحية حليب الماعز, علاج حب الشباب, حماية البشرة, استخدامات حليب الماعز,

مدة صلاحية حليب الماعز

قد يكون البعض منا لايحب الحليب المجفف الذي يباع بالمحال التجارية ويعشق الحليب الطازج مثل حليب الماعز وفي حال عدم شربه كاملا واردت ان تخزنه فستسأل نفسك ماهي مدة صلاحية حليب الماعز ؟؟ وماهي فوائده ؟ والتي سنذكر أهمها .

يقوي عظام الطفل

من المعروف أن الحليب باختلاف أنواعه يحتوي على نسبة مرتفعة من الكالسيوم، ومن ضمن هذه الأنواع لبن الماعز الذي يحتوي على نسبة من الكالسيوم تساوي النسبة الموجودة في لبن البقر، ولكنه يتفوق على لبن البقر في كونه لا يتسبب في آثارا جانبية، فهو يعمل على تقوية عظام الطفل وبناءها ويمنع إصابته بهشاشة العظام.

القضاء على حب الشباب

كما يفيد حليب الماعز أيضا في القضاء على مشكلات البشرة ومنها حب الشباب والأكزيما، وهذا يرجع لقدرته على تقشير البشرة ومكافحة البكتريا وإزالة الشوائب، كما يتميز بفعاليته كمضاد لالتهابات البشرة وتهدئتها.

حماية البشرة من أشعة الشمس

يحتوي حليب الماعز على عدة عناصر مثل السيلينيوم والتي تساهم في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتحد من آثار حروق الشمس وتخفف الالتهابات الناتجة عنها، كما يعمل فيتامين أ الموجود في لبن الماعز على علاج تلف الجلد وتحسين صحته.

مدة صلاحية حليب الماعز, علاج حب الشباب, حماية البشرة, استخدامات حليب الماعز,

مدة صلاحية حليب الماعز

حليب الماعز هو من أفضل العناصر الغذائية التي تعمل على إمداد الجسم بالعديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والفسفور والزنك بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات، ولذلك فإنه مفيد بشكل خاص للطفل حيث يساهم في تعزيز نموه وتقوية عظامه وأسنانه، كما أنه يقوي مناعة الطفل ويساعده على محاربة الأمراض، ومن أهم مميزاته أنه سهل الهضم وهو مناسب الأطفال الذين يعانون من حساسية اللاكتوز.أفضل خيار للحفاظ على الحليب هو تجميده. من الضروري تجميد الحليب الطازج الكامل أو المغلي فقط. إذا وصلت درجة الحرارة في الثلاجة إلى -18 درجة ، فيمكن أن يستمر المنتج لمدة تصل إلى ستة أشهر دون الإضرار بالذوق والجودة.