جسم المرأة, المصافحة, لماذا حرمت المصافحة, ذنب لمس الانثى, من غير محرم

مالذي يحدث لجسم المرأة اذا صافحها الرجل ؟

تحريم المصافحة بالدين الاسلامي

روى عن النبيﷺ أنه قال :
” إنى لا أصافح النساء ، لئن يطعن في رأس أحدكم بمخيطٍ من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له “
فمن رحمة النبيﷺ بأمته ، انه لم يترك اي مجال لوقوع الفاحشة ، إلا نهى عنه بل عالجه أيضاً ، فقد حرم على الرجل من ان يمس يد إمرأة من غير محارمه.
فقال قبل وفاته في خُطبتهِ :
” أيها الناس و من صافح امرأةً حرام جاء يوم القيامه مغلولاً ثم يؤمر به إلى النار “
فقال سماعةُ بن مهران : سألتُ ابا عبد الله عن مصافحه الرجل للمرأه ، قال :
لا يحل للرجل أن يصافح المرأه ، إلا أمرأةً يحرم عليه أن يتزوجها ، أختُُ أو بنتُُ أو عمة أو خالة أو إبنة أخت أو نحوها.
فأما المرأه التي يحق له أن يتزوجها فلا يصافحها إلا من وراء الثوب ، ولا يغمز كفها.

اذا يحدث في جسم المرأة عند مصافحة الرجل لها

يوضح الباحثون في علوم التشريح بأنه توجد أكثر من خمسة ملايين من الخلايا بالجسم تغطي سطح الجلد وكل خلية واحدة من تلك الملايين من الخلايا تعمل على نقل الأحاسيس التي تشعر بها المرأة عندما يصافحها الرجل او يلمسها الرجل وهو ما يعمل على اثارة الشهوة بشكل كبير .

يوضح الخبراء أيضا حتى انه بعيدا عن الملامسة وتناقل الأحاسيس من خلال الخلايا الحسية الكثيرة الموجودة فإن حاسة الشم هي أيضا لها عامل كبير في إثارة الشهوة فحاسة الشم هي الأخرى ترتبط ارتباط وثيق بالأحاسيس ومرتبطة بالشهوة بشكل كبير فإن اشتم الرجل رائحة المرأة او العكس تبدأ الأحاسيس في التناقل حتى تثار الشهوة بشكل طبيعي .

أيضا يوضح الخبراء بأن حاسة السمع هي الأخرى لها علاقة كبيرة بأثارة الشهوة فإن سمعت المرأة كلام خاص رقيق وناعم من الرجل يتحرك الحديث بشكل مباشر ليبدأ بأثارة شهوتها بشكل طبيعي .

علم التشريح الحديث و الملامسة

و اضاف علم التشريح ، بأنه ليس اللمس فقط ما يثير هذه الخلايا ، فأحاسيس الشم تثيرها ، فالشم ايضاً يرتبط بأجهزة الشهوة ، فإذا أدرك الرجل أو المرأة شيئاً من الرائحة ، صار ذلك فى اعصاب شهوتهِ وللسمعِ أيضاً نصيب في ذلك ، فمجرد سماع صوتٍ رقيقٍ او كلمات هامسة ، فإن هذا كله يترجم ويحرك إلى ذلك.