كيف ادخل مجال العقارات

هل تفكر في العمل في مجال العقارات؟ إذا كان الأمر كذلك  فأنت في المكان الصحيح، من المتوقع أن يزداد توظيف وكلاء العقارات بنسبة 6٪ خلال السنوات الثماني المقبلة مع نظرة إيجابية للتوظيف، يعد الآن وقتًا رائعًا لبدء حياتك المهنية كوكيل عقارات، سنلقي نظرة على الخطوات اللازمة لتصبح وكيل عقارات ناجحًا واستراتيجيات لبدء حياتك المهنية في مجال العقارات.

أولا : الحصول على رخصة عقارية

تختلف متطلبات الترخيص حسب الولاية وستحتاج إلى مراجعة لجنة العقارات المحلية لفهم خطوات الحصول على ترخيص العقارات الخاص بك.



ستتعرف على دورات الترخيص المسبق التي ستحتاج إلى الالتحاق بها، والتطبيقات المطلوب تقديمها، وسعر رسوم الطلب.

ثانيا : البحث عن سمسار عقاري

بمجرد حصولك على رخصة العقار، تطلب العديد من الولايات أن تعمل مع سمسار عقارات خلال السنوات القليلة الأولى لك كوكيل، الوساطة العقارية هي وكالة أو مكتب يعمل فيه وكلاء العقارات.

ضع في اعتبارك العوامل التالية عند اتخاذ قرار بشأن سمسرة للعمل معها:

  • نوع الوساطة: هل تريد العمل لدى شركة سمسرة كبيرة أم صغيرة؟
  • ثقافة الشركة: كيف يتم تشغيل السمسرة؟ كيف ستكون أيام عملك؟
  • هيكل العمولة: كيف سيتم الدفع لك مقابل عملك؟

ثالثا : الانضمام إلى الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR).

يمكن أن يؤدي الانضمام إلى العضوية إلى زيادة أرباحك المحتملة، بالإضافة إلى أن العضوية تأتي مع امتيازات مثل الوصول إلى خدمة القوائم المتعددة (MLS) وبرنامج REALTOR Benefits.

رابعا : معرفة دخلك والميزانية الخاصة بك

إذا كنت تخطط لبدء مشروع عقاري خاص بك، فأنت بحاجة إلى تقييم دخلك وميزانيتك قبل اتخاذ أي قرارات مهمة، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، كان متوسط ​​الدخل السنوي لأصحاب العقارات أقل بقليل من 46000 دولار في عام 2017.

ستختلف رواتب وكلاء العقارات اعتمادًا على العمولة التي يتقاضونها، لذلك لا تنس أن تأخذ نسبة العمولة في الاعتبار، سيساعدك إنشاء ميزانية على تحديد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على نفقات العمل.

خامسا : عليك وضع خطة للعمل

أي اتجاه تريد أن تأخذ عملك؟ فكر في أهدافك قصيرة المدى وطويلة المدى وقم بإنشاء خطة عمل لتوفير حواجز حماية لك ولشركتك العقارية.

سادسا : وضع خطة للتسويق

بعد أن تحدد الاتجاه الذي ترغب في القيام به في أعمالك العقارية، فقد حان الوقت لتقرير كيفية الترويج للأعمال واكتساب العملاء.

فكر في رؤيتك وعملائك المستهدفين وأهداف جهودك التسويقية، ضع في اعتبارك استراتيجيات التسويق العقاري التي ستستخدمها (على سبيل المثال ، التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ووسائل التواصل الاجتماعي) مع وجود خطة تسويق قوية، سيكون لديك رؤية واضحة لكيفية نشر المحتوي الذي تقدمه.

سابعا : بناء وجودك على الإنترنت

يعد التواجد عبر الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للعملاء المحتملين للعثور عليك، ضع في اعتبارك إنشاء موقع الويب الخاص بك حيث يمكنك مشاركة القوائم باستخدام IDX، أو إنشاء ملف تعريف على موقع عقارات موجود بالفعل.

ثامنا : بناء العلاقات والحفاظ عليها

الإحالات هي إحدى الطرق الأساسية التي يحصل عليها وكلاء العقارات من العملاء، وجدت دراسة استقصائية أجرتها NAR أن 39 ٪ من البائعين وجدوا وكيلهم العقاري من خلال الإحالة من قبل العائلة أو الأصدقاء، واستخدم 24٪ من هؤلاء البائعين الوكيل الذي عملوا معه سابقًا مرة أخرى، إما لشراء أو بيع منزل.

  • وفي النهاية نرجو ان نكون ذكرنا بالتفصيل كيفية الدخول في عالم العقارات، فهذا المجال واسع المعرفة وبالرغم من انه يجني الكثير من المال لكن هناك عواقب له، فعليك الاطلاع الي الخطوات التي تم ذكرها وعليك بدراسة الموضوع بشكل مفصل.

تعلم سمسرة العقارات, كيف تصبح محترف في التسويق العقاري, مبادئ الاستثمار العقاري, كيف تصبح وسيط عقاري, دروس في التسويق العقاري, كيف تصبح تاجر أراضي, معلومات عن العقارات, الاستثمار العقاري للمبتدئين,