فوائد ماء الثوم, فوائد الثوم للرجال, فوائد الثوم للضغط, الثوم والقدرة الجنسية, فوائد الثوم على الكولسترول, الثوم للقضاء على الدهون,

فوائد ماء الثوم, فوائد الثوم للرجال

الثوم الاسم العلمي: Allium sativum ,يعتبر من النباتات العشبية ذات الشكل البصلي. وغني بالعناصر الكيميائية المفيدة وسنتكلم بهذا المقال عن فوائد الثوم بشكل عام وفوائد الثوم للرجال , و على الرغم من أن الكثير من الناس لا يحبون رائحة الثوم عند أكله، إلا أن فوائد الثوم تطغى على كل السلبيات المتعلقة به, بل ويعدّ الثوم كنزاً صحّياً من كنوز هذه الطبيعة وخيراتها، التي أنعم بها الله علينا لنستفيد منها من أجل صحتنا. وله الفضل الكبير في درء الكثير من الأمراض بما في ذلك مرض السرطان عفانا الله وإيّاكم، وكل هذه الفوائد مثبتة علميّاً. ويسمّى باللغة الإنجليزية: Garlic.

حبة الثوم الواحدة

إنّ حبة الثوم تكون مغطاةً بعدة طبقات من القشر غير الصالح للأكل، وعند تقشيره يتم الكشف الى ما يصل 18 فص من الثوم نستخدمه في حياتنا اليومية، والتي تحتوي على عددٍ لا يُحصى من العناصر الغذائيّة الحيوية، فالفصّ الواحد من الثوم يحتوي على 4 سعرات حراريّة فقط، ويحتوي الثوم على الفلافونيدات، والسكريات المعدودة، والأحماض الأمينية، والأليسين ومستوياتٍ عاليةٍ من الكبريت، والكربوهيدرات ونسبٍ ضئيلةٍ من البروتينات والألياف، كما يحتوي الثوم على الفيتامينات مثل فيتامين C، أمّا المعادن فتشمل: الكالسيوم، والمنغنيز، والسيلينيوم.

قيمة الغذائية للثوم


فصوص الثوم اعتبرت في العصر اليوناني الترياق الذي يعالج الأمراض المختلفة، وهذا لأن الثوم يتكون من العديد من المواد المضادة للأكسدة ومركبات الكبريت والأحماض الأمينية، كما أنه يحتوي على العقار المناعي الطبيعي الأس _ألليل سيستين، وعند هرس الثوم تتحول هذه المادة إلى الألليسين وتتفاعل مع إنزيم الألينيز، الذي يعطي رائحة الثوم، وتقاس فوائد تناول الثوم من خلال احتوائها على أكبر كمية من مادة الألليسين، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 3 النياسين، ويحتوي على معادن مثل الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى مثل البروتينات والسكريات.

فوائد الثوم على الريق للجسم

للثوم فوائد رائعة لعلاج الكثير من الأمراض والوقاية منها كما أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات، تعرفوا على هذه الفوائد ولكن قبل أن تجربوها يجب أن تستشير الطبيب أولا :

يخفض مستوى الكوليسترول في الدم، وأشارت دراسات حديثة أن ثمرة واحدة من الثوم تقلل من معدلات الكوليسترول الضار في الدم.

من فوائد أكل الثوم على الريق أنه يخفض من ضغط الدم المرتفع، فهو يعمل على ارتخاء عضلات الأوعية الدموية، لأنه يساعد على زيادة إفراز أكسيد النيتريك في الدم، مما يساعد في توسيع وارتخاء الأوعية الدموية.

يساعد على الوقاية من تصلب الشرايين و الجلطات، لأن تناول الثوم على الريق يعمل على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية في الدم مما يقي ويعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين.

فوائد ماء الثوم, فوائد الثوم للرجال, فوائد الثوم للضغط, الثوم والقدرة الجنسية, فوائد الثوم على الكولسترول, الثوم للقضاء على الدهون,

توازن ضغط الدم

يحتوي مستخلص الثوم الناضج على مركب كبريت نشط بيولوجيّا، و أليسيلسيستين، الذي وجد أنه فعّال في تخفيض ضغط الدم بمقدار 10 مم زئبقي (ضغط انقباضي) و 8 مم زئبقي (ضغط انبساطي). وبما أن نقص الكبريت في الجسم هو أحد أسباب إرتفاع ضغط الدم، فبالتالي فإن تغذية الجسم بمركبات الكبريت العضوي يمكن أن تساعد على استقرار ضغط الدم. كما أن تعريضه للحرارة قد يؤدي إلى تدمير مركب الأليسين.

التقليل من الكوليسترول السيء LDL


وجد مجموعة من العلماء الأمريكيون أن مستخلص مستخرج من الثوم يمكن أن يساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيء (البروتين الشحمي منخفض الكثافة) بنسبة 10% حسب دراسة على فئران المختبر من الذكور الذين أجريت عليهم هذه الدراسة والمصابين بإرتفاع الكوليسترول في الدم، كما وجد أنه يمنع تراكم الكوليسترول في خلايا الكبد.

كما أجرى الباحثون تجارب على المركّبات القابلة للذوبان في الماء والدهون القابلة للذوبان في الثوم، ووجدوا أن المركبات القابلة للذوبان في الماء في الثوم تمنع تكوّن الكوليسترول بنسبة 20-60%.

كيف يمكن أن يساعد الثوم جهاز المناعة؟


لسنوات عديدة كانت هناك اقتراحات بأن الثوم يمكن أن يساعد في مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول ونزلات البرد والأنفلونزا جزء من السبب هو أن الثوم يحتوي على الأليسين وهى خاصية يتم إطلاقها عند تقطيعه عند الاستخدام وهذه الخاصية هي أيضًا سبب رائحة الثوم المميزة هذا، إلى جانب مضادات الأكسدة التى توجد بالثوم والتى تساعد على محاربة العدوى ودعم جهاز المناعة والتى تجعل الجسم يقاوم الجسم يحمي أمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا.

فوائد ماء الثوم قبل النوم

يعتبر الثوم نبات ذو نكهة قوية وطعمه به مرارة كبيرة، ويستخدم في الطب الشعبي منذ مئات السنين، كما أنه من أهم المكونات الأساسية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للإنسان. فعند تناول الثوم قبل النوم فإنه يحدّ من مشاكل الجهاز الهضمي؛ بحيث يُعالج عسر الهضم ويساعد على هضم الطعام ويفتح الشهية ويقوّيها كما أنّه يطرد الغازات بالبطن ويفضّل في هذه الحالة استخدامه مطبوخاً أو استخدام المستحضر الطبي الموجود على شكل كبسولات.

يُحسن وظيفة جهاز المناعة ويقوّيه باعتباره مضادّاً للجراثيم، وبالتالي فإنه يحمي من نزلات البرد والإنفلونزا، ويعالج التهابات الحلق والسعال.

ويُقوّي بفعالية المثانة الضعيفة كما أنّه مُدر للبول. يحتوي على أنزيم بروستاكلاندين سنثسير الذي يمنع التجلطات وتكتّل الصفائح الدموية، كذلك يمنع تكوين الثرومبوكسين.

وصفة ماء الثوم و العسل

كوب ماء دافئ ، ملعقة عسل طبيعي ، فص من الثوم طريقة خلط المكونات :

نقوم بهرس فص الثوم ونضعه في كوب الماء الدافئ ثم نضيف إليهم ملعقة من العسل الطبيعي ونقوم بتناول هذا المشروب يومياً قبل النوم.

الثوم والزنك وتقوية جهاز المناعة


يفسر المحتوى العالي من الكبريت في الثوم فائدة كمقاتل بارد وأنفلونزا، يساعد الكبريت الموجود في الثوم الجسم على امتصاص عنصر الزنك ، وهو عبارة عن معزز للمناعة، يمكن إيجاد الزنك في الحبوب الكاملة مثل الأرز البني وخبز القمح الكامل، يمكن الحصول على هذه الوصفه الغنيه بالعناصر لهامة لمناعه لجسم من خلال تقليب بعض الثوم المفروم في زيت الزيتون الصحي للقلب ثم رشه قليلًا على شريحة من خبز الحبوب الكاملة.

فوائد خلطة فص ثوم مع كاسة حليب على الريق

1 – يعطي الجسم قوة عجيبة ولو في الشيب، ورغم كبر السن.
2- يقوي جهاز المناعة ويقضي على معظم الفيروسات.
3 – يقضي على الديدان والبكتيريا المعوية بجميع أنواعها.
4 – يعالج التهابات البروستات وتضخمها.
5- يقضي على التهاب اللوز والغدد.
6 – يمنع إصابات الأنفلونزا قبل حدوثها ويعالجها إذا حدثت.
7- يخفف الضغط المرتفع ويصفي الشرايين من الدهون.
8- يصفي الدم من السموم ويمنع حدوث التسمم بالأكل وغيره.
9- يطرد عنك الحشرات المؤذية حتى العقارب والحيات .

طريقة إعداد مشروب الثوم مع الحليب:

  • أولاً يتمّ هرس فص من الثوم ويضاف إلى كوب من الحليب، ثم يشرب على الريق.
  • أما لمن يريد استخدام هذا المشروب لإنقاص الوزن فيتم أخذ ثلاثة فصوص من الثوم متوسطة الحجم حتى يسهل بلعها.
  • ثم توضع فصوص الثوم في كوب من الحليب ويغطّى ويترك لفترة من الوقت في مكان مغلق مثل الفرن.
  • ثم يتم شربه على الريق ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل حتى يُصبح مذاقه مستحبّاً.
  • وأخيراً، يمكن إضافة ملعقةٍ صغيرةٍ من الكركم لهذا المشروب حتّى تزداد فائدته الصحية.

فوائد الثوم للصحة الجنسية عند للرجال :

الثوم لتعزيز الانتصاب:

وفق الدراسات الحديثة يعد الثوم من العلاجات الفعالة للعجز الجنسي وضعف الانتصاب عند الرجال حيث يزيد تناول الثوم من مدة انتصاب القضيب ويسرّع تلك العملية، لأنه يزيد من تدفق الدم نحو القضيب حيث ينشط إنزيم النيتريك سينسيز المسؤول الأساسي وفق الدراسات الحديثة عن آلية حدوث الانتصاب.

الثوم لصحة البروستاتا:

إن تناول الثوم بانتظام يقي الرجال من تضخم البروستاتا الذي يصيبهم مع تقدم السن.

بالإضافة إلى معالجته للتضخم في حال الإصابة به عند الاستمرار على حمية عالية من الثوم والبصل، ومقاومته لسرطان البروستاتا، لاحتواء الثوم على السلينيوم.

الثوم لتعزيز الرغبة الجنسية

يعزز الثوم من الإثارة الجنسية خاصةً عند الرجال الذي يعانون من انسداد الشرايين، لأنه يخلصهم من الانسداد الذي يعيق وصول الدم إلى الأعضاء الجنسية ويقلل المقدرة الجنسية بتخلصه من الجذور الحرة.