فوائد الالوفيرا للبشرة,فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية,فوائد الألوفيرا للشعر والبشرة,الألوفيرا للوجه كيفية استعمال,ماسك الألوفيرا للوجه,فوائد جل الألوفيرا للوجه,فوائد صبار الألوفيرا للوجه,فوائد الألوفيرا للبشرة المختلطة,كريم الألوفيرا للوجه

فوائد الالوفيرا للبشرة

الألوفيرا يعتبر الألوفيرا نوع من أنواع الصبار، وواحد من أقدم النباتات المعروفة والمستخدمة، لتقديمها فوائد للجلد والبشرة ، والصحة، وتخفيف الوزن، تحتوي أوراق هذه النتبة على كميات من جل الألوفيرا الشفاف، يتكون هذا الجل من كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات المختلفة، ويحتوي أيضًا على الفيتامينات الأساسية للحفاظ على جلد وصحة جيدة، مثل فيتامينA B، C، E، بالإضافة إلى احتوائه على الكربوهيدرات المعقدة والتي تساعد في تغذية النبتة,و سنتعرف على فوائد الالوفيرا للبشرة بهذا المقال :-

اهمية الالوفيرا للبشرة

1-علاج البشرة الجافة وترطيبها



فوائد الالوفيرا للبشرة,فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية,فوائد الألوفيرا للشعر والبشرة

جل الصبار يرطب ويشفي البشرة الجافة والمتقشرة، حيث يقوم الجلد بامتصاصة بسرعة، فقد أثبت بأنة مرطب ممتاز بسبب قوامه الخفيف واحتوائه على نسبة 99% من الماء.

2- تهدئة البشرة المتهيجة

يحتوي جل الصبار على خصائص تبريد تساعد على تهدئة الجلد المتهيج المتأثر بحروق الشمس والطفح الجلدي والاحمرار والحكة، وبالتالي فإنه مكوناً رائعاً للتعامل مع البشرة الحساسة.
تساعد أيضاً خصائصه المضادة للفطريات في التعامل مع مشاكل الجلد الالتهابية مثل الدمامل الحرارية وغيرها .

3- يكافح ظهور علامات الشيخوخة

جل الصبار يساعد على منع ظهور علامات التقدم في السن، فمع تقدم بشرتك في العمر يفقد الجلد مرونته وخطوط الإبتسامة، هذه بعض علامات الشيخوخة التي تصبح ملحوظة أكثر على الوجه والتي يمكن أن يساعد جل الصبار على التعامل مع ذلك ويساعد أيضاً في الاحتفاظ برطوبة البشرة وإشراقتها.
لا يقلل جل الألوفيرا من التجاعيد المرئية والخطوط الدقيقة على الوجه فقط ولكنه يمنع أيضاً الشيخوخة المبكرة للجلد من خلال تحسين مرونة الجلد وإصلاح خلايا الجلد.

4- يعالج حب الشباب

بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات يمكن أن يساعد الصبار في منع ظهور حب الشباب ، كما أنه يسرّع عملية الشفاء منه وذلك عن طريق تطبيق كمية صغيرة من جل الصبار على حب الشباب سيساعدك على التخلص منه في وقت قصير. ليس ذلك فحسب فهو يساعد على إزالة ندوب حب الشباب المزعجة والعيوب التي يتركها حب الشباب.

اقرأ أيضا  فوائد البصل للمناعة و محاربة السرطان

5- يزيل الهالات السوداء والانتفاخ

يحتوي جل الألوفيرا على مضادات الأكسدة وكمية كبيرة من فيتامين E التي تساعد عل تفتيح اللون حول العينين كما يساعد تأثير التبريد فيه على التخلص من الانتفاخات المزعجة.

طريقة استخدام جل الألوفيرا للوجه:



إليكِ ثلاث طرق تمكنك من خلالها الاستفادة من جودة الصبار وإضافتها إلى نظام العناية بالبشرة للحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب:

1– للبشرة الحساسة والعادية: يساعد هذا القناع على التخفيف من الحكة والاحمرار والطفح الجلدي ويحسن مرونة الجلد، فقط اهرسي موزة واحدة في وعاء وأضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وقليل من ماء الورد ،اخلطيه جيداً وضعيه على وجهك، اتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسليه.

2- للبشرة الدهنية: هذا القناع سيساعدك في إزالة الزيت الزائد من بشرتك ومنع ظهور حب الشباب، فقط قومي بوضع جل الألوفيرا وأضيفي10-12 قطرات من زيت شجرة الشاي ،اخفقيه وضعيه على الوجه واتركيه طوال الليل، اغسليه في الصباح.

3- للبشرة الجافة: يساعد هذا القناع على إعطاء النضارة والترطيب لبشرتك الجافة، فقط قومي بوضع جل الألوفيرا مع ملعقة من العسل وملعقتين من عصير الخيار ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.