المكسرات الباكستانيه فوائدها و اضرارها

اهمية المكسرات الباكستانية للحامل : المكسرات مصدر مهم للعناصر الغذائية الأساسية للحامل لكي ينمو طفلكِ بشكل صحي، فإنه بحاجة إلى الكثير من البروتينات والدهون الصحية. تعد المكسرات من أفضل المصادر لهذه العناصر الغذائية الهامة بشكل عام كما تتميز باحتوائها على بعض العناصر الأخرى مثل الكربوهيدرات والألياف التي تساعد على خفض مستوى الكولسترول السيء في الجسم. من المعروف أن الحمل قد يكون صعباً على جسمكِ، خاصة إذا كنتِ ممن يعانين من مشاكل القلب الطفيفة، لذلك ينصح بتناول المكسرات خلال هذه الفترة لمنع أمراض القلب نظراً لعدم قدرتكِ على تناول أي أدوية للحد من المخاطر المحتملة.

تتعدد فوائد المكسرات حيث تتميز بقدرتها على مساعدة طفلكِ الذي لم يولد بعد لبناء مقاومة فعالة ضد الحساسية. هذا من شأنه أن يقلل من خطر إصابته بالحساسية وخاصة نوع الفول السوداني إذا لم يكن لديه استعداد وراثي لهذا النوع من الحساسية.

فوائد المكسرات الباكستانية

فوائد المكسرات بشكل عام

1- المكسرات من الأشياء الهامة التي تعمل على منع حدوث مشاكل في القلب فقد أثبتت الدراسات أن تناول المكسرات مرتين في اليوم باعتدال يساهم في منع التعرض إلى مشاكل القلب.

2- وتحتوي المكسرات على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الكثير من الأمراض بالإضافة إلى منع ظهور علامات التقدم في العمر ومفيدة بالنسبة لصحة الجلد والعين والشعر.

3- المكسرات والتي من بينها البندق والكاجو تحتوي على نسبة جيدة من الألياف ومن ثم يصبح لها دور فعال في التخلص من مشاكل القولون.

4- تحتوي المكسرات على البوتاسيوم الهام في تقوية عضلة القلب ومن ثم منع التعرض إلى الكثير من المشاكل كما تحتوي على الفسفور الهام في تنشيط خلايا المخ ومنع حدوث مشاكل أو أمراض في المستقبل.

5- كما تحتوي المكسرات على المزيد من العناصر الغذائية الهامة والتي من بينها الحديد والكالسيوم والتي تساهم في المحافظة على سلامة العظام خاصة عند الأطفال وكبار السن والمرأة خلال فترة الحمل.

6- تحتوي أيضا المكسرات على الزنك التي لها دور كبير في زيادة مناعة الجسم ومن ثم زيادة قدرة الجسم في التصدي للكثير من الأمراض.

7- كما ينصح الكثير من الأطباء المرضى وخاصة مرضى السكر بتناول كميات من المكسرات على مدار اليوم عملا على ضبط مستوى السكر في الدم.

8- على الرغم من افتقار المكسرات لبعض الفيتامينات الهامة إلا أنها تحتوي على حمض الفوليك الهام لصحة الأجنة خلال فترة الحمل ودائما ما ينصح الأطباء بتناولها.

المكسرات النيئه او المحمصه ذات قيمه غذائيه كبيره

فوائد المكسرات للجنس

كشفت دراسة طبية حديثة في الولايات المتحدة، أن التناول الدوري للمكسرات بمختلف أشكالها، يعود بمنافع جمة على خصوبة الرجال من خلال رفع عدد الحيوانات المنوية.

وأوردت مجلة “أميركان جورنال أوف كلينيكال نيوترشن”، الثلاثاء، أن الدراسة اعتمدت على عينة من 98 رجلا في حالة صحية جيدة وفي أعمار تتراوح بين 18 و35.

وضمت العينة رجالا يواظبون على أكل المكسرات وآخرين لا يفعلون ذلك، ولم يسبق لأي مشارك في الدراسة أن عانى مشكلة في الخصوبة.

وأثناء الخضوع للتجربة، تناول كل مشارك قرابة نصف كوب من المكسرات كل يوم (لوز وجوز وبندق)، وبعد أربعة عشر أسبوعا، ظهرت نتائج مبهرة.

وخلصت الدراسة إلى أن الأثر الحقيقي على من تناولوا المكسرات لم يقتصر فقط على ارتفاع عدد الحيوانات المنوية على نحو ملحوظ، بل تجاوز ذلك إلى نشاط الحيوانات المنوية وبنيتها وحركتها ووحدات الحمض النووي.

ما هي الآثار الجانبية لاستهلاك المكسرات للحامل؟


تناول الكثير من المكسرات يمكن أن يؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن وخاصة خلال فترة الحمل، بالتالي ينبغي أن يتم استهلاكه باعتدال. عليكِ التحكم في الإستهلاك اليومي للمكسرات والتأكد من أنها لا تتجاوز كوب واحد. كما أن الإفراط في تناول المكسرات قد يسبب بعض المشاكل في الكلى والمرارة ولذلك عليكِ أن تكوني حذرة من الاستهلاك الزائد خلال حملكِ.