الذئب و النار

الذئب يخاف من النار ؟؟

الذئب حيوان آكل للحوم منذ الأزل يعيش حياة البرية ولم يتعود بنو البشر على تربيته مثل الكلاب … و الذئاب اجتماعية، وتهتم بأعضاء مجموعتها أكثر من الكلاب الأليفة. على الرغم أن الكلاب معروفة بقدرتها على التعاون مع البشر, إلا أن نفس الشيء لا يمكن أن ينطبق على التعاون مع بعضها البعض.

أنواع الذئاب

  • الذئب الهجين :
    • نسبة كبيرة من الذئاب هي في الواقع ذئاب هجينة، ففي المناطق التي تم فيها القضاء على الذئاب العادية إلى حد كبير، ظهر فيها ذئب القيوط. خلال السنوات القليلة الماضية، انتقلت أعداد كبيرة من القيوط شرقًا إلى مناطق الضواحي وحتى المدن الكبرى مثل نيويورك وشيكاغو. وكشفت الاختبارات الجينية التي أجريت على 100 ذئب جديد في ولاية ماين الأمريكية أن 22 منها امتلكت جينات الذئاب الأصيلة، كما هنالك نوع من الكلبات عادةً ما يكون أكبر من القيوط، ولكنها أصغر من الذئاب العادية، تتصف بكونها ماهرة للغاية واسعة الحيلة وقادرة على التكييف حسب الظروف المحيطة بها، لكنهم بشكل عام يظهرون خوفًا من الحضارة الإنسانية كما القيوط، ويبدو أنهم يحافظون على غريزة قطيع الذئب الصاف في الصيد ومستوى العدوانية العالي.
الئب الهجين, الذئب يخاف من النار
  • الذئب الأمريكي :
    • الذئاب في الأمريكيتين أقل عرضة لمهاجمة البشر من أي مكان آخر في العالم. هناك عدد قليل جدًا من السجلات التي تتكلم عن هجمات الذئاب في الولايات المتحدة وكندا، ولكن في أوروبا وآسيا الذئاب أكثر شراسة بكثير، فتشير الروايات التاريخية إلى مقتل أكثر من 3000 شخص في فرنسا بين عامي 1580 و1830 ميلادي على أنياب الذئاب. في العصور الوسطى، تم بناء هياكل خاصة على طول الطرق السريعة للمسافرين في جميع أنحاء أوروبا للحماية من القطعان المتجولة. ذئاب الهند وروسيا معروفة أيضًا بشكل خاص بأنها تحصد الكثير من أرواح البشر. خلال الحرب العالمية الأولى، أجبر جنود من قوات الحلفاء والقوات المركزية أحيانًا على الانضمام إلى قوات عملت على التصدي للذئاب الجائعة التي جذبتها رائحة الدماء في ساحة المعركة.
نقطة ضعف الذئب, هل الذئاب تأكل الإنسان, لماذا يكره الجن الذئب, هل الذئب غدار, ذئب يطارد الجن, هل الذئب ياكل الجن ابن باز, الذئب يوم القيامة, هل الذئب يقتل الجن,


  • الذئب العربي :
    • يمتاز بصغر حجمه ولونه الباهت من العائلة الكلبية و يعيش في الجبال والسهول الحجرية و الساحلية و يتكون غذاؤه من الجيف والقوارض والحيوانات الصغيرة كالارانب والطيور والزواحف والحشرات وأحياناً الماعز والغنم اذا كان جائعا عادة مايفترس الضعيف او الكبير بالسن منها. وعندما يندر الطعام فإن الذئاب تأكل الفاكهة والنباتات البرية و تلد الذئبة، التي تلجأ إلى جحر (وكر) يقع تحت الأرض عادة، 2 – 4جراء في آخر الشتاء أو أول الربيع .
اقرأ أيضا  مكسرات باكستانيه حاره, المكسرات الباكستانيه

امكانية ترويض الذئب العربي:

يمكن ترويض الذئب العربي عندما يكون صغيرا ويتم تحويله من حيوان متوحش الى أليف ، لاكن المشكلة عندما يتم اصطياده وهو بالغ فإنه يصعب ترويضه ولكن ينجح الترويض في بعض الحالات وقد شاهدت بنفسي بعض الذئاب الأليفة.



هل يخاف الذئب من النار ؟

يخاف الذئب من النار مثله مثل باقى الحيوانات ولكنه يخاف من النار الكبيرة فقط لانه يعلم انها ستحرقه فيخاف من شدة الاضاءة اما الصغيره فلا تؤثر فيه حيث تعتبر النار منذ اكتشافها وسيلة اساسية للانسان لابعاد الحيوانات المفترسة والبرية , والذئب كذلك يخاف النار لانها تحرقه و يستخدمها الانسان كسلاح .

اقرأ أيضا :

الحيوان الوحيد الذي يخشاه الجن